الجمعية السعودية الخيرية لرعاية القلب "قلوبنا" || قافلة "نصل إلى قلوبكم" تختتم جولتها في وادي الفرع وتتوجه إلى ممشى الهجره
اسم الخبر : قافلة "نصل إلى قلوبكم" تختتم جولتها في وادي الفرع وتتوجه إلى ممشى الهجره


أوضح مدير عام مركز أمراض وجراحة القلب بالمدينة المنورة الدكتور إبراهيم بن حميد الصبحي بأن قافلة "نصل إلى قلوبكم" في عامها الثاني قد اختتمت جولتها في محافظة وادي الفرع بعد أن تم الكشف خلال المرحلة الأولى من القافلة على أكثر من (515) حالة في حين بلغ عدد حالات الأطفال الذين تم الكشف عليهم (65) طفل، وأضاف "د. إبراهيم الصبحي" بأن إجمالي المحولين إلى مركز أمراض وجراحة القلب بالمدينة المنورة بلغ (30) حالة منهم (8) حالات تحويل طارئ وعاجل.

وفي السياق فقد بدأت القافلة جولاتها في محافظة العلا واختتمت في المحافظة بالكشف على (285) حالة، وفي محافظة خيبر تم الكشف إجراء الكشف على (111) حالة، بعد ذلك توجهت القافلة إلى محافظة العيص حيث تم فحص (41) حالة ومن  ثم توجهت القافلة إلى محافظة وادي الفرع حيث تم فحص (67) حالة.

وتتوجه القافلة في جولتها القادمة إلى ممشى الهجره بالمدينة المنورة ابتداء من يوم الأحد ولمدة 5 أيام حيث ستقدم خدمات الفحص المجاني والمشورة من قبل مختصين في أمراض وجراحة القلب.

كما أوضح الدكتور بأن القافلة التي انطلقت برعاية كريمة من لدن صاحب السمو الملكي أمير منطقة المدينة المنورة ابتداء من محافظة العلا واستكملت مسيرتها مرورا بخيبر والعيص ووادي الفرع ومن ثم ستعود ادراجها إلى المدينة المنورة لخدمة الاهالي في ممشى الهجره بالمدينة المنورة، ومن ثم ستتوجه إلى محافظة بدر ومنها إلى مهد الذهب والحناكية وتختتم اعمالها في محافظة ينبع.

واضاف أيضاً بأن القافلة تركز على الاهداف الاستراتيجية التي وضعت وهي تأسيس برنامج الاستشاري الزائر وتأسيس برنامج التحويل العاجل fast track للحالات القلبية ذات الخطورة العالية بالإضافة إلى برنامج الاكتشاف المبكر لعوامل الخطورة القلبية و برنامج المتابعة القلبية لمريض القلب قريبا من مقر سكنه وتأسيس برنامج قلب الأطفال في المحافظات الكبيرة.

تاريخ الاضافة: 17/01/2018
طباعة